أخبار الجماعة

  • 13 دجنبر, 2019

    لقاء التعلم من النظراء حول السياسات الثقافية

  • 11 دجنبر, 2019

    جماعة مكناس تشارك بالمنتدى السنوي للجماعات بمدينة العرائش

  • 25 نونبر, 2019

    جماعة مكناس تستعرض تجربة الخدمات الجماعية والتواصل الجماعي بالمنتدى السنوي للجماعات بورزازات

  • 08 نونبر, 2019

    جماعة مكناس تعقد دورتها الاستثنائية لشهر نونبر

  • 01 نونبر, 2019

    يوم تحسيسي بجماعة مكناس بحثا عن مقاربة مندمجة للاستقبال

  • 08 أكتوبر, 2019

    مجلس جماعة مكناس يوافق على ميزانيته والتحويلات المرتبطة بالميزانية.. وعلى عقد التدبير المفوض لقطاع النظافة بمنطقة الإسماعيلية

جوائز وهدايا احتفاء برجال النظافة بجماعة مكناس

احتفاء برجال النظافة، وسيرا على السنة الحميدة التي سنها مجلس مكناس، في تعامله مع رجل النظافة، انطلاقا من سنة 2017، نظمت جماعة مكناس حفل إفطار احتفاء برجال النظافة عشية يوم السبت 5 رمضان 1440 هجرية الموافق 11 ماي 2019، قاعة الاجتماعات بملحقة الإسماعيلية

حفل هذه السنة كان استثنائيا، حيث تزينت، قاعة الاجتماعات بملحقة الإسماعيلية بجماعة مكناس، ولبست أبهى صور الشكر والتضامن من خلال حفل بهيج ترأسه السيد عبدالله بووانو رئيس مجلس مكناس وحضور وازن لاعضاء مكتبه ومستشارين وأطر وموظفي الجماعة، ونشطه الفنان المغربي محمد عاطر ، الذي أبدع وأمتع الحضور المتنوع الذي تفرق مابين أهل الإعلام والصحافة وجمعيات المجتمع المدني، الذين أبوا إلا أن يتقاسموا لحظة الإمتنان لرجال النظافة بجماعة مكناس.

وشكلت اللحظة مناسبة ألقى خلالها السيد عبدالله بووانو، كلمة، سجل من خلالها اعتزازه بهذه اللحظة التي تخصص كعربان احترام وتقدير لهذه الفئة التي تظل تشتغل على مدار اليوم صباح مساء وتواجه التقلبات المناخية وتستمر في الحضور في الأعياد والمناسبات.

كما بشر الدكتور عبد الله بووانو، رئيس جماعة مكناس، عمال النظافة، بزيادة مرتقبة في الأجور تبلغ قيمتها 200 درهم على مدى ثلاث سنوات، مضيفا أن المجلس سيعمل كذلك وبتنسيق مع سلطات العمالة على مراجعة كناش التحملات المتعلق بصفقة التدبير المفوض في قطاع النظافة، في شقه المتعلق بالجانب الاجتماعي، وذلك في إطار الحوار المفتوح  مع النقابات.

مذكرا في كلمته الموجزة، بالجوائز والهدايا التي تم اقرارها بهذه المناسبة وتوزيعها على عمال النظافة المرسمين بتراب الجماعة، ناهيك عن دعم شامل لعمال النظافة بشركات ميكومار حمرية وميكومار الزيتونة وشركة الفازير(سيجيدما سابق) وللعاملين بمركز تثمين النفايات  في إطار الدعم الغذائي(قفة رمضان ).

عقب هذه الكلمة والفطور الجماعي، تم عرض شريط قصير للفنان محمد عاطر، تحت عنوان" قطعة من حياة"، تماشى وهذا التكريم، حيث عالج موضوع عامل النظافة، الذي قال عنه في كلمته التقديمية، انه يسمى ببلدان أخرى مهندس النظافة. هذا الشريط تفاعل معه الحضور تحديدا من منطلق المعاناة اليومية لهذه الفئة التي تعيش الضنك ولكنها في المقابل تعيش على الكفاف والعفاف.

وتبقى أقوى لحظات هذا الإحتفاء، إجراء القرعة للفوز بالجوائز التي جاءت على النحو التالي:

* الجائزة والاستفادة من دعم في تسبيق السكن يقدر ب30.000 درهم،كانت من نصيب وليد الحياني(ميكومار الزيتونة ).

* في ما كانت الجائزة الثانية عبارة عن دعم لعمرة او حج وقدرها 20.000 درهم، والذي فاز بها عادل الخياطي(ميكومار حمرية).

*في ما كانت الجائزة الثالثة المقدرة ب10.000درهم كدعم لاقتناء دراجة نارية، من نصيب يسري الدكالي(الفازير - سيجيدما سابقا-).

يذكر ان اللقاء الذي استهل بنغمات النشيد الوطني، عرف قراءة الفاتحة ترحما على فقدان الجماعة لأحد موظفيها المسمى قيد حياته مصطفى النحلي، على إثر حادثة سير على الطريق الرابطة ما بين تيفلت ومكناس.