Site Search
مدينة مكناس
التعريف بالمدينة
تاريخ مكناس
المآثر و المعمار
الخريطة التفاعلية
أخبار ومستجدات
أخبار الجماعة
أخبار مكناس
المجلس الجماعي
هيكلية المجلس
الرئيس
سيرة ذاتية
مهام الرئيس
أنشطة الرئيس
مفكرة الرئيس
مكتب المجلس
اختصاصات المكتب
أعضاء المكتب
لجان المجلس
وظائف اللجان
أعضاء اللجان
أشغال اللجان
المستشارون
أدوار المستشار الجماعي
المستشارون
أشغال المجلس
أدوار ووظائف المجلس
دورات المجلس
ميزانية ومالية الجماعة
التعاون
الشراكات والاتفاقيات
التعاون الدولي والتوأمات
الهيكل التنظيمي للجماعة
الاجراءات الادارية
وثائق للتحميل
القانون التنظيمي للجماعات
النظام الداخلي للمجلس
وثائق أخرى..
الرئيسبة
»
الهيكل التنظيمي للجماعة
»
مكتب الاستقبال وتدبير الشكايات
مكتب الاستقبال وتدبير الشكايات
المديرية العامة للمصالح (بالنيابة)
»
مكتب الاستقبال وتدبير الشكايات
تأطير، تنسيق و تنظيم مكتب اال ستقبال ) المباشر أو عن بعد( و توجيه جميع العاملين به .
تخطيط وتنظيم مختلف مهام أفراد فريق العمل.
نقل التعليمات التوجيهية من طرف رئيس الجماعة أو المدير العام للمصالح و العمل على تفعيلها .
تعبئة مختلف الموارد و الوسائل الضرورية إل نجاح عملية االستقبال.
اال نخراط و المساهمة في حسن تسيير فضاء اال ستقبال.
اإل سهام بقوة في تحسين صورة الجماعة بتوفير خدمة استقبال ذات جودة.
ضمان صلة الوصل بين مختلف نقط اال ستقبال بالجماعة. .
تأطير جميع أنشطة اال ستقبال ووضع جداول العمل و الديمومة.
ضمان مصداقية و جودة األ جوبة المقدمة بجميع أشكال اال ستقبال؛
تدبير موارد المكتب )سواء الموارد البشرية، التقنية أو اللوجستية( حسب الحاجة وحسب عدد
المرتفقين.
تتبع و التأكد من مسك معطيات المرتفقين بنقط اال ستقبال.
تتبع و مرافقة العاملين بفضاءات اال ستقبال )إعالم ، توجيه، دعم، تحفيز. ..(.
تحديد حاجيات التكوين أل فراد فريق العمل.
تحديث مساطر العمل الخاصة باالستقبال.
الحرص على حسن تنظيم و جاهزية جميع فضاءات اال ستقبال .
بلورة شبكات التتبع و التقييم باعتماد مؤشرات واضحة.
تحليل النتائج و رصد نقط قوة و ضعف فريق العمل.
وضع استراتيجيات عالجية .
إنجاز دراسات الجودة وفق مقياس محدد بهدف استشعار نسبة رضى المرتفقين.
عقد اجتماعات منتظمة مع فريق العمل و المدير العام ل لمصالح.
التكفل ببعض المرتفقين ذوي الطباع الحادة والصعبة.
رفع تقارير شهرية للمدير العام للمصالح.
تسهيل الولوج لفضاءات اال نتظار و الحرص على نظافتها و احترام الشروط الصحية بها .
تأمين تعويض بقية الموظفين في حالة الغياب أو ترك المكتب.
تطبيق قواعد السالمة الخاصة باأل فراد و التجهيزات والفضاءات.
الحرص على ضمان المرور اإل لزامي لجميع المرتفقين عبر مكتب اال ستقبال و تسجيلهم .
ضمان التكفل باأل شخاص ذوي الحركية المحدودة )كبار السن، أشخاص في وضعية إعاقة(...
رفع تقارير للمدير العام للمصالح بمختلف االختالالت.
تقديم اال قتراحات لتطوير الخدمات المقدمة و تجويدها.
تلقي الشكايات وتظلمات المواطنين المو َّجهة إلى رئيس الجماعة وتسجيلها وتحليلها وتوجيهها إلى
الجهة المعنية للقيام باألبحاث الالزمة بشأنها، بما فيها الشكايات الواردة عن البوابة الوطنية للشكايات :
www.chikaya.ma
تتبع مآل جميع الشكايات المحالة، بعد معالجتها، واإل جراءات المتخَذة بشأنها، بتنسيق مع باقي االقسام
والمصالح.
االستقبال المباشر للمشتكين وإعداد بطاقة بخصوص موضوع كل شكاية.
إرشاد وتوجيه المشتكين عند االقتضاء و يتم استقبال الشكايات عن طريق ثالث وسائل:
الشكايات المكتوبة .
الشكايات الشفوية.
الشكايات اإللكترونية.
Copyright © 2016 - meknes.ma -
WEBMASTER